خاص بتوجية الدراسات الإجتماعية بالسادس من أكتوبر : الُاستاذة/ صباح عبدالله

إدارة المنـــتدى ترحـــب بكم فى موقعها اوتتمنى لكم اوقات سعيدة ومفيدة
kkhaled Elhawary
خاص بتوجية الدراسات الإجتماعية بالسادس من أكتوبر : الُاستاذة/ صباح عبدالله


    ردا على الاستاذ مصطفى ...........

    شاطر
    avatar
    mrs_saba7
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    عدد المساهمات : 300
    نقاط : 841
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 23/11/2010

    default ردا على الاستاذ مصطفى ...........

    مُساهمة من طرف mrs_saba7 في السبت 16 يوليو 2011, 21:05

    طبعا كما نعرف جميعا ان كليات التربية كانت حتى عام 1998 تقوم بتكليف
    الخريجين ، اذن ليس هناك فرص عمل امام كل الخريجين كليات التربيه و الاداب
    وعندما تقوم الوزارة بتعيين خريجى هذه الكليات سواء ابتدائى او اعدادى يكون لسد
    العجز بهذه المرحلة ، لذا لا يجوز الانتقال منها الى مرحلة اخرى ،
    كما لا يجوز ايضا النقل من ادارة الى اخرى بناء على ما تقدم .
    بل انهم تعاقدوا مع خريجى كلية الاداب تخصصات مختلفه كمعلم فصل وهذا غير
    جائز تربويا ، اذ ان معلم الفصل ( الصفوف من الاول الى الثالث )لابد ان يتمتع
    بمواصفات خاصة غير متوفره فى خريجى كلية الاداب ، ولذا قرر الوزير السابق
    تعديل هذا الخطأ بانه يعدل تعيين مدرسى الفصل الغير متخصصين الى التدريس للمواد
    كل حسب تخصصه ، هذا بالنسبة لعدم انتقال مدرس من مرحله الى اخرى
    لماذا تعتبر ان معلم الابتدائى اقل فى المستوى من معلم الاعدادى ؟؟؟
    بل بالعكس معلم الابتدائى يضع الاساس لاكرم منتج الا وهو الانسان ، ولو انى
    اصبحت يوما مسئولة عن التوظيف فى التربية والتعليم لاشترطت على معلم
    المرحلة الابتدائية ان يكون حاصلا على ارقى الدرجات العلمية ، ولاثبته ماديا
    على ذلك لان بيده نهضة امه او سقوطها .
    معلم المرحلة الابتدائية الجيد الحاصل على الدورات التدريبية التى تحسن اداؤه
    هو الوحيد القادر على صناعة المنتج الجيد المطلوب .
    بالنسبه للموجه الذى يتصيد الاخطاء للمعلم ، لقد ذكرت بعضها فى سلبيات
    ومعوقات العام الماضى على المنتدى ، وهذا وارد خصوصا ان البعض يحاول
    العمل بوظيفة التوجيه من منطلق لا يمت للتوجيه بصله ، والمعلم الذكى يجب
    ان يكون لديه من اللباقة ما يمكنه من التعامل مع كل الشخصيات ، مع ان
    قانون الكادر حدد مواصفات معينه للموجه الفنى فان معظم العاملين بالتوجيه
    لا تنطبق عليهم هذه المواصفات .ا
    كما ان على المعلم ان يكون لديه من المهارات والثقافة وحسن التصرف فى
    الموقف التعليمى بالنسبه للتلاميذ ، يجب ايضا ان يكون لدى الموجه الفنى
    نفس المواصفات بالنسبة للمعلم .
    اذ يجب على الموجه عندما يزور المدرسة ان يسأل نفسه سؤال قبل ان يخرج
    هل استفاد المعلم اليوم منى ، ولا ماتع ان يسأل المعلم هذا السؤال .ا
    كما انى اريد ان اسألك سؤال هل تعتقد اذا وضع المعلم نفسه فى مقارنه مع التلميذ
    هل يكون هذا المعلم شخصية سويه ؟؟؟
    نفس الشىء بالنسبة للموجه والمعلم !!!!!!!!!
    سنقوم بإذن الله بعرض الرؤية والرسالة للتوجيه العام على المنتدى ، لتنتعرف جميعا
    على المواصفات الواجب توافرها فى الموجه الفنى .
    ارجو ان اكون قد وفقت فى الاجابه
    ،،،،،،،،،،،ا
    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

    مصطفى احمد مصطفى
    عضو مهم

    عدد المساهمات : 63
    نقاط : 242
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 16/01/2011
    العمر : 39

    default رد: ردا على الاستاذ مصطفى ...........

    مُساهمة من طرف مصطفى احمد مصطفى في الأحد 17 يوليو 2011, 00:41

    بداية اشكر حضرتك على حسن الرد
    ثانيا انا مع سيادتك ان معلم الابتدائى يستحق مكانه اعلى ولكن نظرة الوزارة والهيئات تختلف فمثلا تدريس حصة بلاجر فى ابتدائى 2 جنيه
    اما ابتدائى 3 جنيه ونصاب معلم ابتدائى 24 حصة اما اعدادى 18 حصة التدرج الوظيفى قد يصل معلم اعدادى الى اعلى الوظائف اما ابتدائى يكون تدرجه اقل بلاضافه لتعامل الادارة والتوجيه يكون افضل مع معلم اعدادى ويعامل باحترام اكثر
    اما بالنسبة للتوجيه انا ارى ان المعلم يكون محور اهتمامه التليميذ وهو مقياس نجاحه وليس ارضاء الموجه فاذا لم يكن عمل المعلم شافعا له فلا تجدى الكلمات المعسوله لارضاء الاخرين وانا لا اتضايق لو نظر لى الموجه على انى تلميذ اتشرب منه معلوماتى واستفاد م خبرته ولكن فى نفس الوقت احتاج الى كلمات تشجيع واستحسان والموجه الذكى الماهر ذو الاسلوب الحسن هو الذى يكسب احترام معلميه ولكن عندما اجدك لاتعلمنى شيئا ولا استفاد من زيارتك سوى النقد وفى نفس الوقت تنظر لى وكأنى اقل منك فى كل شىء فعفوا ساتمنى انتهاء زيارتك قبل ان تدخل مدرستى
    avatar
    mrs_saba7
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    عدد المساهمات : 300
    نقاط : 841
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 23/11/2010

    default رد: ردا على الاستاذ مصطفى ...........

    مُساهمة من طرف mrs_saba7 في الجمعة 22 يوليو 2011, 09:02

    بداية ارجو المعذرة للتأخر فى الرد لعطل عارض الم بالكومبيوتر ( حقى ) على رأى السعوديين .ا
    اولا عدد حصص الاعدادى 21 حصة لا 18 حصه .
    ثانيا المعلم فى المرحلة الابتدائية يترقى ايضا بس فى مرحلته ،
    وموضوع اعلى المناصب حاليا اصبحت الترقية اليها حسب القانون 155 لسنة 2007 بالاعلان ومن تنطبق عليه
    الشروط هو من يمارس مهام الوظيفه ،لان من توصيف اى وظيفة ان تظل تعمل بها حتى تترقى ، مثلا انا رقيت بعد وظيفة
    مدرس اول ثانوى الى وظيفة مدير مدرسة اعدادى (قبل الكادر طبعا ) ورفضتها ثلاث سنوات حتى عملت بالتوجيه ، ثم رقيت
    الى مدير مدرسة ثانوية اكثر من ثلاث سنوات وايضا رفضتها ثم طبق قانون الكادر وهو يشترط توصيف معين لكل
    وظيفة ، والذى لا يعرفه كثيرين للآن .
    بالنسبة لموضوع المعلم والموجه انا وضحته فيما سبق ، وكما ان هنك معلم لا تنطبق علييه توصيف الوظيفة ايضا
    هناك موجه لا تنطبق عليه توصيف الوظيفه ( كما ذكرت سابقا )والمشكله انك حينما تحاول اعادته الى وظيفة معلم
    يعترض ويتشبث بل قد يصل الامر الى النيابة الادارية او المحكمة فى اغلب الاحوال فى قضية خاسرة بالنسبة له
    وغالبا يكون معلم غير ناجح .( ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه )
    وانا لا اطلب منك ان تقول للموجه كلمات معسولة ولكن كما قلت مرارا ان يكون لديك من المرونه الكافية لوضع
    حلول مناسبة لكل ما يجابهك من مشاكل .
    والله المستعان والموفق ،،،،،،،،،،،،ا

    Smile Smile Smile

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 27 مايو 2017, 13:44